مسابقات الغناء.. حناجر مغربية أطربت في 2015

كتب بواسطة على الساعة 18:06 - 23 ديسمبر 2015

مسابقات الغناء.. حناجر مغربية أطربت في 2015
مريم الزاكي
مع انطلاق مسابقات الغناء في العالم، تبرز المواهب المغربية التي تؤكد أن المغرب يضم أصواتا حقيقية وحناجر من ذهب تستطيع التنافس مع أصوات من العالم العربي والغربي أيضا. ولعل أبرز الأسماء المغربية التي برزت في المسابقات خلال السنة التي سنودعها خلال الأيام القليلة المقبلة، ياسين الجبلي، ونجاة الرجوي، وحنان لخضر، وسحر مربوحا، وعصام المدني، وصلاح الدين محسن، إلى جانب أمير إهاب، وغيرهم.
وبرز اسم الموهبتين المغربين سحر مربوحا وعصام المدني من خلال برنامج “أراب أيدول”، حيث تمكنا من التأهل إلى مراحل متقدمة، غير أن تصويت الجمهور حال دون استمرارهما، ليغادرا المسابقة قبل أسابيع من النهائيات.
بعيدا عن “آراب أيدول”، تألقت المغربية نجاة الرجوي في برنامج “أحلى صوت” الذي يبث على القناة نفسها “إم بي سي”، وذلك ضمن فريق العراقي كاظم الساهر، قبل أن تغادر سفينة المنافسة على بعد خطوة واحدة من اللقب، بعد أن اختار الجمهور اللبنانية كريستن سعيد لتنافس على لقب “ذو فويس”.
ولعل أكثر الأسماء المغربية إثارة للجدل هذه السنة، هي حنان لخضر، ممثلة المملكة في برنامج “ستار أكاديمي” في نسخته الحادية عشرة، بعد أن ظهرت في فيديو من داخل الأكاديمية وهي تُقبل أحد زملائها، كما ارتبط اسمها بشبيهة هيفاء، وزميلتها السابقة داخل الأكاديمية ابتسام تسكت.
وإلى جانب حنان، يوجد داخل الأكاديمية المغربي إهاب أمير الحريص على الحديث بالدارجة المغربية، والمعروف بشعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.
إلى جانب الأصوات المغربية المذكورة، استطاع الفنان المغربي محسن صلاح الدين، خريج برنامج “استوديو دوزيم”، أن يبصم حضوره القوي في برنامج “فنان العرب”، وهو المغربي الوحيد من بين الأسماء المذكورة الذي استطاع أن يمثل المغرب في نهائيات مسابقة غنائية، حيث حاز على جائزة خاصة من الفنان محمد عبدو، بعد أن اختار الجمهور متسابقا يمنيا للحصول على اللقب.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق