بعد التوضيح.. لمجرد وسط الجدل بسبب الصحراء المغربية

كتب بواسطة على الساعة 15:06 - 31 أغسطس 2016

unnamed (13)
مريم الزاكي
أثار التوضيح الذي كتبه الفنان المغربي سعد لمجرد، والموجه إلى متتبعيه الجزائرين، بخصوص استعماله عبارة “الصحراء المغربية”، غضب جمهوره المغربي الذي تساءل عن السبب الحقيقي وراء الدفاع عن حق مشروع.
وتساءل عدد من المعلقين المغاربة عن سبب كتابة الاعتذار، حيث تساءل أحدهم: “منذ متى أصبح موضوع الصحراء يستفزك؟ هي مغربية وستظل بدون اعتذار وتوضيح”. وأضاف آخر: “الأمر لا يعدو أن يكون فن بعيدا عن السياسة”.
وعلقت معجبة جزائرية: “شكرا على هذا التوضيح مع أنني كجزائرية لم أرى فيه استفزازا لنا، لأن قضية الصحراء لا تهمنا.. نحن كشعب جزائري لا نتدخل في السياسة نحن نعيش مثلما نحب.. الأغنية كانت روعة، أنا تفرجتها أكثر من 30 مرة ومشبعتش منها بحبك سعدوش”.
وكان الفنان سعد لمجرد رد على متتبعيه من الجزائر، بعد أن عبر بعضهم عن غضبه بسبب استعمال عبارة “الصحراء المغربية” في فيديو كليب أغنيته الجديدة “غلطانة”.
وكتب لمجرد رسالة إلى متتبيع في الجزائر جاء فيها: “أولا أودّ أن أشكر كل من شجع أغنية غلطانة وشاهد الكليب أعجب به.. هذا المشروع الذي تعب من أجله جميع مكونات فريق العمل ليس له أي توجه سياسي ولا استفزازي”.
وأضاف على حسابه في فايس بوك: “نحن فعلا صورنا الكليب في الصحراء المغربية، وأنا كمغربي أحتفل كل سنة بذكرى المسيرة الخضراء، ولم يكن القصد استفزاز إخواننا الجزائريين أو أي أحد كان، الأغنية عاطفية وليس لها أي معنى سياسي، أحب جمهوري الجزائري وأحترمه وأسعدت بتلقي التهاني من الأشقاء الجزائريين بعد نجاح العمل، وأحرص على أداء الروائع الجزائرية والمغربية بفخر لأعرف الشرق والعالم أن لدينا كنوز ثقافية وفنية لم يتعرفو عليها بعد”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
1
  1. خالد

    اشداه يعتر ليهم وهدك ارضنا محروهاش بلغنا وطعريجا بلا شطيح وفساد ولخمر

    إجابة

إضافة تعليق