جميلة البدوي/ مريم سعيد/ هند بومشمر/ سلمى بنعمر.. مغربيات سطع نجمهن في الخليج

كتب بواسطة على الساعة 15:50 - 10 أبريل 2017

استطاع عدد من الشابات المغربيات أن يحقق شهرة واسعة جدا في الخليج، تحديدا في دبي، وأصبح أسمهن أكثر تداولا بين العرب والمغاربة على حد سواء.

مريم سعيد


برز اسم ابنة مدينة أكادير على قناة “إم بي سي” من خلال تقديمها فقرة صغيرة بين فقرات النشرة الإخبارية، لكن، وفي رمشة عين، أضحت المقدمة الرئيسية لبرنامج “إي تي بالعربي” على قناة “إم بي سي 4″، وأهم منشطة من بين المنشطين الأربع للبرنامج.
المقربون من مريم يؤكدون أنها طيبة وحريصة على مساعدة الفنانين المغاربة، والدليل أن جديد أي فنان يكون أولا وحصريا على برنامجها.

جميلة البدوي

اشتهرت ابنة مدينة خنيفرة بأدائها لأغنية “طيني ورور” في جلسات وناسة الخليجية، وحققت سنة 2014 أكبر نسب مشاهدة على اليوتوب، رغم أن الأغنية هي عراقية الأصل.
مع مرور الوقت، بصمت اسمها، وكانت 2015 أفضل سنة لها، بعد نجاح أغنية “دمدومة” و”بلاش بلاش”، التي جعلتها أول فنانة عربية مغربية تحقق أكثر من 100 مليون مشاهدة على اليوتوب.
بعد النجاح، تصمم جميلة على مواصلة المسيرة، وكانت انطلاقة 2017 مع ابن بلدها المغرب عبد الفتاح الجريني وأغنية “ظالمة” من فيلم النجم شاروخان.

سلمى بنعمر

ابنة مكناس، مصممة الأزياء المغربية، لا تتواصل كثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن أعمالها وقطعها من القفاطين والتكاشط تتحدث عنها.
امرأة متزوجة وأم لطفلين، وصلت دبي رفقة زوجها قبل حوالي 6 سنوات. بدأت حياتها في فرنسا بعد حصولها على ماستر، واشتغلت لسنوات في شركات قبل أن تنتقل بشكل رسمي إلى التصميم.
ترتدي ملابس سلمى أشهر النجمات المغربيات والعربيات، منهن لجين عمران وجويل، وبلقيس فتحي..

هند بومشمر


من بين كل أسماء المغربيات المذكورات، تعد هند بومشمر، مقدمة برنامج “صدى الملاعب” على “إم بي سي”، الأكثر استعمالا لمواقع التواصل الاجتماعي.
وصلت دبي سنة 2006، تقدم فقرات في البرنامج الصباحي “صباح الخير يا عرب”، وتعد واحدة من أشهر المذيعات في دبي.
هي الصديقة المقربة والعزيزة لزميلتها مريم سعيد، كانت ستكون اشبينتها في حفل زفافها الذي لم يكتب له أن يتم.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق