انطلاقا من عيد الفطر.. اللي بغا “المليار” يلقاه فالسينما!

كتب بواسطة على الساعة 22:53 - 21 يونيو 2017

بدر مجدان

تضرب القاعات السينمائية في مختلف ربوع المملكة موعدا مع عشاق الفن السابع مع عرض العديد من الأفلام السينمائية الجديدة خلال عيد الفطر، ومن بينها الشريط المغربي “المليار”، لمخرجه محمد رائد مفتاحي، انطلاقا من 26 يونيو الجاري.
وفي حديث مع موقع “كيفاش”، كشف الممثل المغربي ربيع القاطي أنه يجسد دور البطولة “علي ولد صفية” في الفيلم الذي يسلط الضوء على فئة مهمشة من المجتمع، تلك التي تقتات على بقايا الأكل من الأزبال والنفايات وتعيش ظروفا اجتماعية صعبة للغاية.
وأبرز القاطي أن شخصية “علي ولد صفية” هي صورة تجمع بين عدة تناقضات، باعتباره شابا مهمشا ينتمي إلى مجتمع بدوي، ويعيش كل أصناف التهميش، إلا أنه يطمح إلى عيش كريم.
ويجسد باقي الأدوار، إلى جانب ربيع القاطي، كل من ساندية تاج الدين، وحسناء المومني، ومحمد عاطر، وعبد الله شيشا، وزهيرة صادق، وزهور السليماني، وعبد الحق بلمجاهد، وعبد القادر ركيكو.
يذكر أن الفيلم جرى تصوير الفيلم في بني مسكين نواحي مدينة سطات، وهو إنتاج خاص للمنتج عبد السلام مفتاحي، فيما يعد أولى التجارب في الإخراج السينمائي بالنسبة إلى محمد رائد مفتاحي، إلى جانب كتابة السيناريو لتوفيق الحماني.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق