مليلية.. حنان الخضر مع أكبر المصممات في عرض كبير للقفطان

كتب بواسطة على الساعة 16:58 - 29 يونيو 2017

بدر مجدان

تستقبل مدينة مليلية المحتلة، يوم السبت المقبل، فعاليات الدورة الأولى لعرض الأزياء العالمي “World of caftan” المنظمة بمبادرة من المصممة المغربية سلمى الورياشي.

وتحتفي التظاهرة، الأولى من نوعها في مليلية، بالجهة الشرقية للمملكة، المعروفة بحفاظها على التراث المغربي الأصيل، من خلال مشاركة مصممات من مدن وجدة والناظور والنواحي.
وعن ذلك، قالت سليمة الوراشي، منظمة العرض، إن التظاهرة تهدف إلى تعريف سكان مليلية بآخر التطورات التي يعرفها القفطان المغربي، مع التركيز على مساهمة مصممات مغربيات من المناطق المجاورة لمليلية، كوجدة والناظور، من أجل إبراز التراث المغربي للجهة الشرقية.
وقالت وفاء فرج فهمي، المديرة الفنية للتظاهرة، “بعد أن فرض القفطان المغربي نفسه في محافل وطنية ودولية، وأصبحت للمدن المغربية الكبرى كطنجة ومراكش والدار البيضاء مواعيد مميزة للكشف عن أهم تشكيلات السنة الخاصة بالزي التقليدي، حرصنا بدورنا على منح الجهة الشرقية فرصة اكتشاف الجديد في عالم القفطان وتقريب عشاقه من آخر الصيحات في هذا المجال”.
وستتألق على بوديوم “World of caftan” أزياء أمهر المصممات المغربيات، من بينهن مريم بلخياط، وأمل بلقايد، وسميرة مهيدي وفرح بنشقرون، ونوال ميري، وإلهام قسيمي، ولبنى الفلاح، وشريفة الطاهري السوري، وسميرة علالي، وحفيظة أولحاج، ومنال علوش.
ومن عالم الموضة والأزياء إلى عالم الغناء، حيث يستقبل عرض أزياء “World of caftan” النجمة المغربية حنان الخضر، خريجة برنامج “ستار أكاديمي”، المنتظر أن تشارك في إحياء فقرات العرض، إلى جانب فرق للفلامينكو، فيما سيستمتع الحضور بفترات عرض القفطان على إيقاعات موسيقى المنتج والموزعين المغربي ديدجي فان.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق