قضية الاغتصاب في الطوبيس.. رسالة غضب من الممثلة نورة الصقلي

كتب بواسطة على الساعة 18:32 - 22 أغسطس 2017

ب. م

وجهت الممثلة نورة الصقلي رسالة تعبر فيها عن غضبها بعد محاولة الاغتصاب التي تعرضت لها فتاة في حافلة نقل في الدار البيضاء.

وكتبت نورة على الفايس بوك: “نحن نؤدي فاتورة منظومة تعليمية فاشلة وسياسة تواصلية افشل منها وتشجيعنا وتسويقنا لثقافة الكراهية بحيث اصبح القبح والردائة لحنا لإيقاع عيش العباد في البلاد”.

وأضافت: “ببناء الجدران والبنايات الشاهقة ونسينا ان نبني مواطنا صالحا، وانشغلنا بتشييد الطرقات ونسينا بناء السائق الذي سيسير عليها ويحترم قانونا يصطلح عليه بقانون السير، تملصنا من مسؤولية المطالبة بتعليم عمومي جيد لكل طفل وطفلة وبدل ذلك اخذنا اطفالا ميسورين للمدارس الخصوصية وتركنا أبناء الآخرين “ليس اوتريس”، كفئران التجارب تجرب فيهم لجنة تلو الاخرى مشاريع إصلاح التعليم وإعادة إصلاح التعليم وإصلاح الإصلاح حتى أصبحوا من كثرة التجارب مخلوقات خرافية مخيفة تقض”.

وأشارت المتحدثة ذاتها: “دزنا نلاكيس نخلصو الفاتورة، فاتورة استهانتنا باهمية واولوية بناء الانسان اولا وأخيرا، نربيوا عاد نحاسبو، مايمكنش تحاسب إنسان على ارتكاب الخطأ وانت ماعمرك ارتأيت انه من الأهمية القصوى ان تعلمه الصواب، مايمكنش نهضرو مع ناس على المبادئ والاخلاق وهم عمرهم ماعرفو المعنى ديالها، حزينة انا إذن الى ما تؤول اليه الأوضاع، حزينة على الفتاة المغتصبة وحزينة على المطالبة بإعدام مغتصبيها”.

وختمت الفنانة رسالتها بالقول: “خصنا نعدمو الجهل المرض المتفشي بيننا، ماشي غير متفشي، واخد راحتو ومسرح رجليه، حيت خلينا الجهل وبغينا نحاسبو الضحايا ديالو”.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق