مهرجان جوهرة.. بلال يشبه العرب بـ”الدجاج” في حفل الافتتاح (صور)

كتب بواسطة على الساعة 11:40 - 8 أغسطس 2014

مهرجان جوهرة.. بلال يشبه العرب بـ"الدجاج" في حفل الافتتاح (صور)

رجاء غرب (تـ: أيس بريس)
رفع الستار، ليلة يوم أمس الخميس (7 غشت)، على فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الدولي “جوهرة”، تحت شعار « إفريقيا الجديدة” تكريما للقارة الإفريقية، وذلك بحضور مجموعة من الوجوه الفنية والسياسية.
وافتتح فنان عبد العزيز الستاتي ثم صعد بعده فنان الراي الجزائري بلال منصة البير الجديد، الذي ذكر جمهوره أنه لا يحتاج إلى الجنسية المغربية، لكي يتبث هويته وارتباطه بهذا البلد، كما أشار أن المشاكل السياسية بين الجارتين المغرب والجزائر، لا تؤثر نهائيا على مساره الفني، وتعلقه بالجمهور المغربي، هذا الأخير الذي يصنف أغاني بلال في المرتبة الأولى. و أضاف أنه سينتقل إلى المغرب للاستقرار بصفة رغم عدم حصوله على الجنسية المغربية.
وتعليقا منه على الحرب الأخيرة غزة، قال الشاب بلال، في تصريح لصحافة قبل صعوده المنصة، أن العرب أصبحوا مثل “الدجاج”، الذي تربيه أمريكا، هذا البلد الذي اعتبره القوة العظمى التي تساهم في الحرب على فلسطين، كما أن الاحتجاج في الشوارع، لن يقدم ولم يؤخر شيئا في القضية الفلسطينية، وعلى العرب وحكامهم أن يتساءلوا كيف يمكنهم التضامن مع هذا البلد المغتصب.
وإلى جانب الشاب بلال، ألهب نجم الشعبي عبد العزيز الستاتي منصة بير الجديد، في حين كان لجمهور منصة الجديدة، لقاء مع النجم الإفواري تيكن جاه فاكولي، أما على منصة أزمور فكان اللقاء مع المجموعتين الموسيقيتين “غاوت” من أزمور و”فوس نوت” من ورزازات، الفائزتين في مسابقة مواهب جوهرة الدورة السابقة، إلى جانب الفنان الشعبي حميد المرضي.

 

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق