صفاء الطواش ملكة جمال المغرب للإنسانية: لم أرقص بالمايو ولا أعرف ملكة جمال المغرب 2011 !!

كتب بواسطة على الساعة 12:07 - 1 سبتمبر 2014
10628546_632319300216673_3597716051489302001_n
حاورتها: شيماء الباز

بداية مبروك عليك الفوز بلقب ملكة جمال المغرب للإنسانية .. حدثينا قليلا عن نفسك، من هي صفاء الطواش؟

اسمي صفاء الطواش، عمري 24 سنة، أقطن حاليا في مدينة القنيطرة، حاصلة على دبلوم في التسيير والتدبير المقاولاتي، وأنا حاليا بصدد إنشاء خط أزياء خاص بي، والذي سيرى النور قريبا، في الوقت نفيه أتلمس خطواتي ممثلة، حيث شاركت في مسلسل ”لابريكاد “، كما قدمت اخيرا مسلسل ”ألف ليلة وليلة”، وأعمل كعارضة أزياء للمجلات.
وأتمنى أن أكون شرفت المغرب بعد حصولي على لقب ملكة جمال المغرب للإنسانية.

ماهي هي المسابقات التي شاركت فيها قبل “ملكة جمال العالم للإنسانية”؟

شاركت في العديد من المسابقات منها، ملكة جمال حب الملوك، وفزت بلقب الوصيفة الأولى، بعد ذلك شاركت في مسابقة فتاة العرب المثالية في مصر، حيث أحرزت لقب سفيرة النوايا الحسنة للطفل اليتيم، إضافة إلى لقب فتاة المغرب المثالية للعالم العربي لسنة 2012 .

كيف جاءت مشاركتك في المسابقة العالمية؟

فضلا عن الألقاب التي تحدثُ عنها في سؤالك السابق، و إلى جانب الأعمال الخيرية التي قمت بها.. كلها أمور أهلتني إلى المشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم للإنسانية التي تقام سنويا في جزر الباربادوس والتي فزت فيها بـ 3 ألقاب، أحسن سفيرة لثقافة وتقاليد بلدها المغرب (الوحيدة التي حصلت على هذا اللقب)، أحسن ملكة جمال في مهمة، ملكة جمال المغرب للإنسانية.

  أعلنت على صفحتك الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي خبر فوزك بلقب “ملكة جمال الانسانية”، قبل أن تعتذري عن الأمر .. ماذا وقع؟

كما ذكرت سابقا لقد فزت بلقب ملكة جمال الإنسانية لبلدي المغرب وليس ملكة جمال الإنسانية للعالم، وقد كتبت بخط واضح المغرب لأؤكد عليها، كما وضعت الشهادة التي حصلت عليها والقميص والوشاح.
لكن يبدو أنه حصل سوء فهم لإعلاني، لذلك كان علي توضيح الأمر وليس النفي، لأني وكما قلت لم أعلن عن فوزي بملكة جمال العالم للإنسانية، ويمكن العودة إلى المنشور على الفايس بوك يوم 25 غشت للتأكد مما قلت.

هل أزعجك أن يقال إنك ادعيت حصولك على لقب ملكة جمال العالم للإنسانية؟

لم أقل إنني حصلت على اللقب العالمي، لقد خصصت وقلت إني حصلت على لقب للمغرب، كما أني لم أنزعج صراحة رغم سوء الفهم الكبير الذي لا يد لي فيه سوى أن المنشور الذي كتبته فهم بشكل خاطئ، كما أن صفحة المسابقة موجودة وتضم مئات المغاربة ومجموعة من الإعلاميين المغاربة الكبار والمهنيين والذين كان من السهل عليهم معرفة فوز المتسابقة من جنوب إفريقيا، بالتالي من المستحيل علي الادعاء لأن تفاصيل المسابقة كانت تحين كل ساعة وعلى مدار اليوم.

في أكثر من مرة قلت إنك تريدين تغيير صورة العالم للمرأة المغربية، لكنك فاجأت الجمهور المغربي بـ”رقص” شرقي بـ”مايو”.. كيفاش هاد الشي؟

الفيديو الذي انتشر لم يكن سوى مجموعة من المقاطع لحفل الإعلان عن النتيجة ولم يوضح الصورة كاملة.
لم تكن هناك رقصة بالمايو، بل كانت هناك رقصة تقليدية بالـ”كندورة ” ورقصة ثانية لأحسن موهبة والتي اختار مدربي أن أرقص  على نغمات أغنية شرقية على اعتبار أنها أقرب ثقافة لي كمشاركة مغربية.
أنا لم ارقص أبدا بالمايو، إضافة إلى أن مشاركتي كان الغرض منها إيصال فكرة جيدة عن المرأة المغربية التي تمزج ما بين الأخلاق والثقافة والعلم والانفتاح، كما لا يجب أن يتم تجزيء الحدث، والذي بذلت فيه مجهود أكثر من عشرة أيام لأشرف بلدي، فالرقصة لم تتجاوز مدتها الدقيقة الواحدة .

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو “رقص” الشرقي، بينهم فاطمة فايز، ملكة جمال المغرب لسنة 2011، التي لم يعجبها ما قدمت، وهاجمتك في عدد من التدوينات.. ما ردك عليها؟

أولا .. لا علم لي بوجود ملكة جمال المغرب لسنة 2011.
صراحة أتساءل عن زمان ومكان هذه المسابقة، وهل لديها وثائق تثبث أنها ملكة جمال المغرب في هذه الفترة.
أنا منذ البداية كنت أترفع عن الرد على هجومها المتكرر، فاطمة فايز، التي أعرفها، شاركت رفقتها سنة 2012 في مسابقة ملكة جمال العرب المثالية، وحصلت على اللقب.
فايز شاركت في مسابقة ملكة الجمال العرب المثالية رغم أن سنها كان أكبر من السن المسموح به في المسابقة هو ما يخيفها ويخلق توترا لديها من جهتي، هذه هي القصة بكل اختصار.
وفي الأخير رأيها يعبر عنها وعن شخصيتها، وليس لدي أدنى مشكل معها وإن كان لديها مشكل معي فأنا مستعدة لسماعها ومساعدتها إن احتاج الأمر إلى ذلك، ففي الأخير نظل نمثل بلدا واحدا وهذه الهجومات من جهتها إساءة لها ولا تضرني في شيء.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق