لندن.. تتويج المغربية رجاء غانمي (صور)

كتب بواسطة على الساعة 12:14 - 1 سبتمبر 2014

Dr Rajae

شيماء الباز

حصلت الطبيبة المغربية رجاء غانمي على جائزة أفضل طبيبة عربية، أول أمس السبت (30 غشت)، في العاصمة البريطانية لندن، لتكون بذلك أول امرأة عربية تحصل على هذا اللقب.
وجاء في كلمة غانمي: “شرف كبير يحدوني اليوم و فخر يجعلني أنسى مقدار الجهد الذي مكنني لأكون بينكم اليوم كامرأة عربية ومغربية فشكرا والحمد لله على ذلك، لربما قيمة التتويج أو التميز بالنسبة لي كطبيبة تتجلى أساسا في حب واحترام ومساندة كل العرب لي كل الجنسيات العربية دون حدود برية ولا بحرية “.
وأضافت: “فخر بل اعتزاز عظيم جعلني أؤمن أننا العرب طبيعيون وميزتنا هي تلقائيتنا وتكافلنا. لا يهمني التتويج اليوم بقدر إحساسي بالمسؤولية تجاه كل من جعلني أحظى بشرف لقائكم، أشعر بالمسؤولية أيضا أمام الرسالة الطبية التي أحملها على عاتقي، وأعتبر فعلا أنها بداية المشوار لا نهايته.”
وأنهت كلمتها بـ:”حين تم اختياري لأكون ضمن لائحة طويلة من أبرز الأطباء من حيث الكفاءة، رأيت شريط حياتي أمامي منذ كان الطب وممارسته حلما يقوي عزيمتي للوصول إلى ما وصلت إليه اليوم أن أرفع العلم المغربي بالنصر في قلب أوربا. تتويجي هذا يجعلني أكتر نساء الكون سعادة وأنا ألمح بين أعينكم دعما خاص لعربية مغربية تمثل كل امرأة عربية”.

Dr Rajae 2

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق