للإعلان عن نتائج الشركة.. إفطار في اتصالات المغرب

كتب بواسطة على الساعة 13:45 - 25 يوليو 2013

للإعلان عن نتائج الشركة.. إفطار في اتصالات المغرب

 

كيفاش

أعلن عبد السلام أحيزون، الرئيس المدير العام لاتصالات المغرب، يوم أمس الأربعاء (25 يوليوز)، في الرباط، أن اتصالات المغرب، الفاعل الأول في مجال الاتصالات في المملكة، سجلت ارتفاعا نسبته 12,6 في المائة في النتيجة الصافية خلال النصف الأول من سنة 2013.

وأوضح أحيزون، في ندوة صحافية، أن هذه النتائج تحققت رغم بيئة ماكرو-اقتصادية غير مواتية ومطبوعة بتباطؤ الاستهلاك في المغرب، واشتداد المنافسة، وانخفاض أسعار المكالمات الخلوية في 1 يناير الماضي (0,14 سنتيما)، ونهاية عدم التناسق في التعرفة بالنسبة إلى الفاعلين الثلاثة في مجال الاتصالات (اتصالات المغرب وميديتيل وإينوي).

وتمتلك اتصالات المغرب، التي استفادت من تجربتها الناجحة منذ 2011 مع موريتيل في موريتانيا، أغلبية الأسهم في الفاعلين التاريخيين في مجال الاتصالات (أوناتيل ببوركينافاسو وغابون تيليكوم بالغابون وسوتيلما بمالي).

وأبرز أيضا برنامج الاستثمارات “الاستثنائي” في المغرب الذي يبلغ أزيد من 10 مليارات درهم على مدى 3 سنوات (2013-2015).

وتهم هذه الاستثمارات تعويض البنيات التحتية لشبكة الهاتف الثابت والمحمول وانتشار الخدمات ذات الصبيب العالي الثابت والمحمول وذلك بفضل أحدث التكنولوجيات.

وكانت اتصالات المغرب أعلنت، الثلاثاء الماضي، أن شركتي الاتصالات الفرنسية والإماراتية “فيفاندي” و”اتصالات” دخلتا في مفاوضات “حصرية” من أجل تفويت 53 في المائة من حصص فيفاندي في رأسمال فاعل الاتصالات التاريخي في المغرب.

وأوضحت فيفاندي أن عرض “اتصالات” يقيم المساهمة في اتصالات المغرب بسعر 92,6 درهم مغربي للسهم، مضيفة أن منتوج التفويت تصل قيمته نقدا بالنسبة إلى فيفاندي إلى 4,2 مليار أورو، منها 310 ملايين أورو برسم حصة أرباح 2012.

وذكرت الشركة المتعددة الجنسيات الفرنسية المتخصصة في التواصل والترفيه أن “فيفاندي واتصالات ترغبان في الانتهاء من هذه العملية قبل متم 2013، شريطة الحصول على الرخص التنظيمية المطلوبة في المغرب والبلدان التي توجد فيها اتصالات المغرب.

 

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق