“نجوم العلوم”.. رحلة البحث عن المبتكرين العرب على MBC4

كتب بواسطة على الساعة 12:34 - 24 سبتمبر 2014

"نجوم العلوم".. رحلة البحث عن المبتكرين العرب على MBC4

كيفاش
بدأ برنامج تلفزيون الواقع التعليمي الترفيهي “نجوم العلوم”، الذي أطلقته مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، رحلته للبحث عن أفضل المبتكرين في المنطقة بعرض الحلقة الأولى التي شهدت قيام المشتركين الواعدين بتقديم أفكارهم أمام لجنة التحكيم.
وأطلق برنامج “نجوم العلوم” جولة الاختيار العالمية من خلال اختيار المرشحين المحتملين في مؤسستين إقليميتين بارزتين في مجال التعليم العالي والتكنولوجيا.
وتعرّف المشاهدون في مختلف أنحاء العالم العربي على الكثير من الشخصيات الموهوبة والمبدعة من الشباب الذين تنافسوا لتأمين مكان لهم في البرنامج.
وفي موسمه السادس الآن، يقدّم “نجوم العلوم” شكلا جديدا يهدف إلى زيادة حدة المنافسة بين مجموعات صغيرة من المبتكرين للحصول على فرصة تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس.
وبعد عملية اختيار تنافسية، سيتم اختيار 12 مشاركا تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما من مختلف أنحاء العالم العربي للقدوم إلى الدوحة، حيث سيعملون تحت إشراف خبراء عالميين في مجال الهندسة والتصميم.
وسيتم اختبار سمات المرونة والإبداع وروح العمل الجماعي لدى المبتكرين من خلال مواجهة تحديات طيلة فترة البرنامج، بينما يسعون إلى تطوير منتجاتهم من مجرد أفكار إلى نماذج فعلية، مع هدف نهائي يتمثل في الفوز بحصة من مجموع الجوائز البالغة 600 ألف دولار أمريكي.

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
0

إضافة تعليق