نبيل عيوش معلقا على منع فيلمه: على المغاربة زيارة المغرب

كتب بواسطة على الساعة 11:38 - 26 مايو 2015

نبيل عيوش معلقا على منع فيلمه: على المغاربة زيارة المغرب

شيماء الباز
ساعات قليلة بعد إعلان وزارة الاتصال منع فيلم “الزين اللي فيك” لمخرجه نبيل عيوش، خرج هذا الأخير في تغريدة على موقع تويتر.
وكتب المخرج، الذي أثار الكثير من “اللغط” بسبب مقاطع من فيلمه الجديد: “على المغاربة زيارة المغرب”، ورافق التغريدة بهاشتاغ “#MuchLoved”.


وكانت وزارة الاتصال أعلنت، يوم أمس الاثنين (25 ماي)، أن السلطات المغربية المختصة قررت عدم السماح بالترخيص بعرض فيلم “الزين اللي فيك” في المغرب “نظرا لما تضمنه من إساءة أخلاقية جسيمة للقيم وللمرأة المغربية ومس صريح بصورة المغرب”.

 

ما رأيك؟
أنشر الفيديو إذا أعجبك
أعجبني
لم يعجبني
محايد
التعليقات
11
  1. hanae

    باش دصور فيلم فحا هكدا و دمثل مشاهد هكدا خصك متكونشي انسان

    إجابة
  2. sara

    شعب مغربي ليس قاصر لتفرض عليه حكومة الوصاية ما ألذي يجوز أن يشاهد و ما ألذي لا يجوز أن يشاهده، كل مواطن راشد مسؤول عن إختياراته خصوصا فنية و أدبية. بل كنت أنتظرمن حكومة توفير مزانية لعلاج و محاربة مافيا تجارة بالأجساد مغربية

    إجابة
  3. Mohamed

    اللهً اهديك واش نتا باغي تشرح ليناًمجتمع كي داير !!!حناً مجتمع عرفينو كيداير فاسسسد ولكن متزيدش توسخو نتا بالفن ديالك دابا لي بغا ابين شي عمل ديالو كي دير فيه شوهة باش ابانً. حنا كنضلمو راسنا كافراد و نتا ديتي اثم مجتمع بهاد فيلم فاسد الله اسمح ليك

    إجابة
  4. أسماء محمد

    أنت من عليه زيارة المغرب و كل ابن بيئته، ربما تعودت على زيارة مواقع خاصة و خاصة جدا و ربما مرشدوك لمعرفتهم بميولاتك كانوا يعدون لك برنامجا يناسبك فمغربنا لا يُؤرّخ بالعهر و لا الفسوق، و لا بالوساخة و الوقاحة …. بالله عليك كيف لفيلم يعرض في مهرجان عالمي لا تشترك العائلة الواحدة في مشاهدته كي تفخر به و بك؟؟؟
    المغرب الذي زرت فيه الحانات و الأزقة المظلمة و الفيلات المحروسة و الضيعات الضائعة … مازالت فئته العريضة تتستر باللثام و اخرى بالحايك و مازالت نسوته تحمر خجلا و تلعن الظروف التي جعلت منك و من غيرك ألعوبة شيطانية لمن حجبوا عنك ملامح الفخر و آليات العزة.

    إجابة
  5. مغربي

    سيناريو فيلم نبيل عيوش الزين… اقسبه من العصر الجاهلي بمساعدة جهلاء عاصروا ابوجهل في جزيرة واقواق؟ لا يرقى الى الفن المعاصر الذي يعالج القضايا بالحوار ومشاهد محترمة خالية من صور الجاهلية الاولى تأخذ منها فكرة دون ان تمس مشاعرك في الصميم.
    مثل هذا الابداع لا يرقى بصاحبة الى العالمية بل يحطه في المؤخرة ويجر عليه الويل واللعنة ويزج بالممثلين في الامراض النفسية,والدليل على ذاك شاهدت صورة “لابيضار”عبر موقع هسبرس الاليكتروني موجهة مسدس الى راسها تعبيرا عن عدم الرضا بماخلفه الفيلم المذكور من الانتقدات الموجهة لها والكلام الجارح.

    اذا كان في نية نبيل عيوش العبارة التي تقول كل مرغوب ممنوع فهذه العبار ة لا توازي ما قام به من عمل جاهلي,

    إجابة
  6. صريح مع الذات

    انا لا ادافع عن المخرج لكن نحن شعب منافق شعب اعتاد ارتداء جلباب الحشمة و الوقار انا اتحدى ايا كان انه لم يتلفظ يوما بكلام ساقط تانيا المغرب و منذ زمن خلى يعتمد على كسب و جلب العملة الصعبة عن طريق السياحة _ الجنسية – التي تساهم في اقتصاد البلد هل تعتقدون ان العالم لم يكن اننا نملك مومسات حتى فضحنا نبيل عيوش لا و الف لا هذا الفيلم جسد الواقع الذي يفرض نفسه و من قال لا فل يخرج لشارع و حينها يحكم هذا الفيلم جسد واقع الفساد الذي ينهش جسد الدولة منذ عقود مضت

    إجابة
  7. Sanaa

    المراة المغربية هي أمك و اختك وابنتك و زوجتك..الخ، هذا ان كنت مغربيا أصلا. لعنة الله عليك انت و كل من ساندك على هذا العمل الشنيع. حسبنا الله و نعم الوكيل.

    إجابة
  8. abdo

    الفيلم ما هو الا نقطة في بحر وما خفي اعظم
    شحال تعطيو لنبيل باش يغمض عينو ؟؟؟

    إجابة
  9. شروق

    الواقع المغربي عارفينو والدعارة موجوده في جميع بقاع العالم فيلم ماعندو حتى هدف كلو لقطات خليعة وكلام فاحش تتشوه بصورة البلاد كان عليك تفكر ف اول عند امك واختك وابنتك نزلت لادنى مستوى صراااحة لعنة الله عليك

    إجابة
  10. Mohair zarkou

    نحن المغاربة نعرف واقعنا لا ننتضر من اصحاب الذوق الرخيص ان يوضحوه لنا أنا لا انتقد الموضوع ولاكن هل المغرب هو هذا مااردت كشفه?اذا انت لم ترى المغرب اذا هل كل ما فيه هو دعارة كما تدعي? ياااااحمار أسلوبك في تأدية الرسالة الماسونية استفز المغاربة كنت اسوء سفير ماسوني

    إجابة

إضافة تعليق